The Key ، فيلم سينمائي قصير يجسد المعاناة الفكرية الشباب

img
سينما 0 admin

قام مؤخرا الكاتب و الصحفي الشاب بن حمودة إبراهيم سالم الذي عرفه رواد مواقع التواصل الإجتماعي بالإسم الأدبي و الصحفي “أصلان بن حمودة” بعرض فيلمه الأول من إنتاج خاص لفريق Muybridge Team و الذي تمت تسميته “المفتاح” .
بن حمودة الذي قام بتقديم العرض الأول مؤخرا في قاعة العروض بدار الثقافة باب بحر بمدينة صفاقس بمناسبة المسابقة الوطنية لإنتاج الأفلام القصيرة أكد على أن هذا الفيلم أول تجربة له في مجال الإخراج السينمائي للهواة، و الذي حاول من خلالها تسليط الضوء على التجاذبات التي يتعرض لها شباب وطنه اليوم و أغلب الأوطان العربية . حيث قام بالعمل على مفهوم التشظي بين مختلف التجاذبات الإيديولوجية الفكرية التي يعاني بسببها أغلب الشباب و المراهقين إنفصاما فكريا في شخصوصهم فتجده يتردد بين هذا و ذاك دون إتخاذ طريق واضح.
“المفتاح – The Key” فيلم قصير لا تتجاوز مدته ثمان دقائق بطولة إبراهيم كريشان ، سيناريو أميرة موسى و إخراج بن حمودة إبراهيم قام بالتركيز على ضرورة تحسين التنشئة الاجتماعية للشباب في أتون التحولات الإجتماعية الراهنة في البلدان العربية حيث أن فقدان القيمة الإعتبارية و الإحتقار الذاتي إضافة إلى الرغبة في الإنتقام من الآخر و سوء إختيار طرق التعبير عن الذات يلقي بالشباب في مهاوي السلبية و عوالم الجريمة و الإدمان و التطرف.

Facebook Comments

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.