يوم غضب بمنزل بوزيان 24 ديسمبر تحت شعار الفن المقاوم .

img

بعد مرور ثماني سنوات على مشارف سقوط أول شهيد انتفاضة الحرية والكرامة الشهيد محمد العماري الذي سقط برصاص البوليس يوم 24 ديسمبر 2010 إثر محاولته لأنقاذ شوقي الحيدري الذي بدوره شهيدا .
يحي حراك 24 ديسمبر بمنزل بوزيان يوم غضب تحت شعار الفن المقاوم تعبيرا عن رفض كل أشكال الاحتفال والابتهاج الذي تسمى إليه سلطة الإشراف انطلاقا من مسمى ” مهرجان الحرية والكرامة ” وإصرار الهياكل الثقافية على التفرد في إحياء الذكرى والتفرد ورفض التعامل مع هياكل المجتمع المدني الفاعلة بالجهة وتغييب أبناء الحراك الإجتماعي حيث تعتبر أن الوضع والمشهد العام في المنطقة لا يعد إلا أن يكون تهميشا مننهجا وتفقيرا متواصلا منذ قبل ديسمبر 2010. وهو ما يتطلب المزيد من الاشتغال على تحقيق مطالب انتفاضة 17 ديسمبر تمسك بدرب التغيير الجذري مرورا بالنقلة النوعية التي أحدثها تاريخ 24 ديسمبر وقدمته من محطات لفك العتمة والضبابية من إرساء الجدليات المجتمعة في ثنايا التلاقح بين الفعل بين الفكرة المثمر في الفن و الواقع في تمازج بين المكتسبات النضالية بالفعل الفني المقاوم في الحيز العام المفتوح للأثر لصالح التعبير عن القضية بهدف الانتقال من الرفض الى تفاصيل الحيز المدني العام في محاولة لتغيير تفاصيل الشارع من تفاصيل مكبوتة الى فعل حركي في شكل حالة بصرية مقتطعة من أشكال المقاومة اليومية بالمدينة .
وإيمانا منا نحن بأهمية منزل بوزيان في مسار انتفاضة 17 ديسمبر وضرورة تحصين التاريخ كفكر في ملكوت الكلام سيدا متعاليا في ظل الانتصاب السياسي والهمجي منذ العهد النوفمبري إلى الآن إذا اعتبرنا تعريفنا للتاريخ زمنين لا ثالث لهما ماض ومستقبل وإيمانا ضرورة خلق حزام ثقافي مقاوم يقطع مع خدمة للسلطان سواء شاعرا أن فيلسوفا كاتبا أومثقفا . وما قدمته منزل بوزيان في كسر نظم الحكم الاستبدادي الذي تجلى في الفكر الواحد والرأي الواحد والموقف المرتكز على العنف وتفتيت النسيج الاجتماعي الذي استعاد وثاقه منذ ملحمة 24 ديسمبر .
يهمنا نحن حراك 24 ديسمبر أن نتوجه لكم بالدعوى للالتحاق بنا يوم 24 ديسمبر 2018 للمشاركة في فعاليات يوم الغضب ” الفن المقاوم “
كما أن البرنامج ينطلق على الساعة الثامنة صباحا الى حدود السادسة مساء

Facebook Comments

الكاتب syef salem

syef salem

مواضيع متعلقة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: