واقع الطفولة اليوم:المخاطر والتحديات

img
أن تقف مصغيا لألحان الحياة ، ألحان الطفولة تعزف في خشوع راسمة  غدا جديدا للإنسانية … هكذا كان لقاء المقهى الفلسفي بدار الثقافة ابن خلدون المغاريبية يوم الجمعة 08/11/2019 بحضور ثلة من أساتذة المسرح والفلسفة وتحت اشراف الأستاذة خديجة مسعودي بالشراكة مع طلبة سنة ثالثة تربية وتعليم ؛ آمال مسعودي ، أميرة بنخصيب ، بدور خلف الله وشيماء القدري .
حمل اللقاء عنوان “واقع الطفولة اليوم” وفيه تم عرض فيلم قصير من انجاز الطالبات تحت اسم “hear their voices” ومسرحية بعنوان “نحب نعيش” وقد شمل اللقاء مداخلات قيمة حول الواقع الذي تعيشه الطفولة في يومنا هذا والمخاطر التي تهدد هذه الشريحة العمرية الهشة وأهمها الاعتداءات الجنسية والعنف داخل المحيط المدرسي ، وهو الذي يعتبر انتهاكا جسيما بحق الإنسانية والذي تجرمه كل القوانين الدولية والعالمية . اذ ان مرحلة الطفولة هي مرحلة هشة يبدأ فيها الانسان بوضع اللبنات الأولى لذاته وشخصيته وأي اخلال في هذه المرحلة هو اخلال يلازم الانسان طيلة حياته . إضافة الى أن هذه المرحلة تكون الأكثر نقاء ومثالية لحملها تصورات براقة وردية وعليه فنحن مسؤولون عن حماية أطفالنا.
ومن هنا يجب أن ننطلق أصوتنا مرددين “جئتك معلمي كي تعلمني القراءة بربك لاتسرق مني البراءة ”
مجموعة stand up for our children
بقلم امال مسعودي
Facebook Comments
سجل اعجابك رجاءً و شارك الموضوع :

الكاتب admin

admin

جمال قصودة شاعر تونسي ، أصدر كتاب " الغربة و الحنين للوطن في شعر سعدي يوسف " دار القلم ،تونس 2015، مدير الموقع و رئيس جمعيّة المواطنة الفاعلة ( مقرّها ميدون جربة ،تونس ) وهي الجمعيّة الراعية للموقع .

مواضيع متعلقة

اترك تعليقًا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: