نيكولا ساموري

img

نيكولا ساموري nicola samoriفنان ونحات إيطالي ولد فى سنة 1977 ولازال حي إلى الآن ، تخرج من كلية الفنون الجميلة فى بولونيا ، معروف بحداثته وفن الباروك ( أسلوب فى الفن والعمارة والموسيقى ، يعتمد على التمنيق الدقيق والتفصيلي ، فى القرن السادس عشر والثامن عشر ) له الكثير من الأعمال فى الكثير من المعارض المهمة .
أهم سمات فنه : التعبير عن القلق النفسي والعذاب الوجودي الدفين والألم الذاتي والخوف واسدال ذلك فى اللوحة بالتعبير برسم الجثث الميتة والأجساد المتمزقة والمتجرعة السواد أو الدم ، الظلال الكثيفة وتدمير حدود اللوحة وتعداد التشوهات وتغيير تراتيب الجسد والأعضاء والرعب ولكن ليس المباشر جدا والتجريد القليل ، مدى فنه هى الشناعة التى يخلفها الخوف والموت والألم .
هذه اللوحات العميقة الأثر فى النفس وفى السوداوية تكون من أثر إبطال فى نفس الفنان لاشياء كثيرة ويأتى العمل بعد تكدس أحيانا لا يُدرَك من الفنان ذاته فتتخلق هذه الدفقة الشديدة التى تسيطر وتركتز عليها شعوره الكامل فى خلق صافي ، يعطى الرائي شعور بالخوف للرائي العادي والتقزز ولكن هذه السوداوية هى التعبير عن أكثر شعور مقزِم ويقزم النفس وهو الألم .
يقول ” أعمالي تنبع من الخوف ، الخوف من : الجسد ، الموت ، الرجال ، أعتقد أن طبيعتي كوني فنان يشبه شعور أن أكون مشردا ، الأعمال الفنية هى فقط أوطان مؤقتة والرسم مكان ترفيهي به تستطيع أن

تخفي نفسك .”

Facebook Comments
سجل اعجابك رجاءً و شارك الموضوع :

الكاتب السعيد عبد الغني

السعيد عبد الغني

شاعر مصري وقاص فقط لا شىء آخر

مواضيع متعلقة

اترك تعليقًا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: