نقابيّون لن تُرهبنا ماكينة الكلاب القديمة

img

نقابيّون لن تُرهبنا ماكينة الكلاب القديمة

في إطار نقابي بحت ومن دون مزايدات ولا جمع تعاطف ولا خروج في دور البطل أو الضحية، يهمّني توضيح الاتي:

تاريخنا النضالي سطّرناه خطوة خطوة بمدئية وحياديّة ورفعة شأن، سواءً بالكتابة أيّام الجمر ومساهماتي ومقالاتي في صحيفة الموقف و صحيفة مواطنون المعارضتين حينها، أو أيام النضال الطلابي في صفوف الإتحاد العام لطلبة تونس بالجامعة التونسية.

ولسنا جديدي عهد بالعمل النقابي صُلب الاتحاد العام التونسي للشغل، حيث كان لنا شرف المشاركة في تأسيس أوّل نقابة لكتاب تونس في سنة2010، مع ثلة من الكتاب الأحرار والمناضلين الشرفاء المؤمنين بدور المثّقف العضوي الريادية في حركات المقاومة والنزوع نحو الحريّة والوقوف في وجه الاستبداد، ولم يرهبنا النظام البوليسي وميلشياته، وقد خبرنا الهرسلة والقمع والمنع من السفر، وخبرنا المحاكمات الكيدية حيث حوكمنا في قضية ملفقة وكيدية بسنة سجن كان تاريخ المحاكمة وإصدار الحكم في 08جانفي 2011،أي قبل أيام قليلة من هروب رأس النظام الديكتاتوري.

واليوم على خلفيّة نضالاتنا النقابية سواء بصفتنا كاتبا عاما للنقابة الأساسية للثقافة ببن عروس، أو تولينا المسؤولية النقابية في الجامعة العامة للثقافة بصفة كاتب عام مساعد مسؤول عن النظام الداخلي، ونظرًا لأننا أقلقنا عشّ الدبابير حين لامسنا بعض ملفات الفساد المستشري في وزارة الشؤون الثقافية، بدأت ماكينة القذارة تعمل، الماكينة ذاتها بنفس الأدوات ونفس الوجوه القديمة،  حيث قامت إحدى المرتزقة بتقديم شكوى ضدّنا على خلفيّة ردّنا على سبّها وشتمها وتشهيرها بقيادات نقابية سواء في الجامعة العامة للثقافة أو الإتحاد العام التونسي للشغل بصفة عامّة.

نؤكّد أنّه لن تثنينا ممارساتهم عن القيام بواجبنا النقابي والوطني، إيماناً عميقاً أن درب الدفاع عن الطبقة الشغيلة ضد مشاريع الاستعمار الخارجي هو بالضرورة فعل مقاومة حقيقية. مواصلون في كشف الفساد، ولن نتوقف مهما حدث، لأننا ببساطة في الحق لا نخاف لومة لائم.

عاشت نضالات الطبقة الكادحة

عاشت نضالات القطاع الثقافي

عاش الإتحاد العام التونسي للشغل


سامي الذيبي

كاتب عام مساعد مسؤول عن النطام الداخلي بالجامعة العامة للثقافة.

كاتب عام النقابة الأساسية للثقافة ببن عروس.

Facebook Comments

الكاتب جمال قصودة

جمال قصودة

شاعر تونسي ، أصدر كتاب " الغربة و الحنين للوطن في شعر سعدي يوسف " دار القلم ،تونس 2015، مدير الموقع و رئيس جمعيّة أنتلجنسيا للتنمية الثقافية و الاعلام ( مقرّها ميدون جربة ،تونس )

مواضيع متعلقة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: