“نعال النوخذة” تتحصل على جائزة الهيئة العربية للمسرح في البحرين

img

”نعــال النوخــذة“ مسرحية للمخرج جمال الغيلان من تأليف يعقوب يوسف وانتاج مسرح اوال، هذه المسرحية تحصلت مؤخرا  علــى جائــزة الهيئــة العربيــة للمســرح لافضل عرض مســرحي في الدورة الأولى لمهرجان البحرين المسرحي فــي ختــام فعاليــات مهرجــان البحريــن المســرحي الــذي اختتم يوم 14 ابريل في صالــة البحريــن الثقافيــة بمملكة البحرين.

تتحدث المسرحية عن قصة شعبية تتمحور حول” نعال النوخذة” التي تضيع من أمام المسجد وتتوالى الأحداث بشكل تصاعدي مشوق. هذا وقد قدمت لجنة التحكيم المكونة من الأستاذ عبدالغني داوود رئيساً، وعضوية الدكتورة نيرمين الحوطي والدكتور محمد سيف بياناً تفصيلياً شرحت خلاله آلية عملها وملاحظاتها وتوصياتها ويذكر أن إمارة الشارقة، بدعم من الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، قد أطلقت مبادرة لتنظيم سلسلة من المهرجانات المسرحية في مختلف الدول العربية، وسيكون مهرجان البحرين المسرحي الأول جزءًا من هذه المبادرة. وقد كان المهرجان تحت رعاية وبحضور الشيخة هلا بنت محمد ال خليفة ومن تنظيم من قبل الهيئة العربية للمسرح، وهيئة البحرين للثقافة والآثار واتحاد جمعيات المسرحيين البحرينيين.

طلال السكر – صحفي بالنشرة الدولية

Facebook Comments

الكاتب أصلان بن حمودة

أصلان بن حمودة

أصلان بن حمودة ، كاتب و صحفي تونسي شاب يكتب قصص الناس و أخبارهم . حاصل على العديد من الجوائز الوطنية في مجالي الشعر و القصة القصيرة .

مواضيع متعلقة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: