نجاح كبير لتظاهرة “المسرح في زمن الكوفيد” بالكاف

img
نجاح كبير لتظاهرة “المسرح في زمن الكوفيد” بالكاف
بتدبير من مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف، انتظمت مؤخرا تظاهرة ثقافية بعنوان “مسرح زمن الكوفيد” والتي احتضن فعالياتها الفضاء المذكور وبعض فضاءات الجهة.
وقد انطلقت فعاليات هذه التظاهرة من المدرسة الابتدائية “بوهراوة” أين تمّ تقديم عروض تنشيطية وفرجوية وورشات فنية ومسابقات تم إثرها توزيع جوائز على تلاميذ مدارس حدودية متمثلة في لوحات رقمية، كم انتظمت فقرة مشابهة بالمدرسة الابتدائية “المحجوبة” وكان ذلك بدعم من الجامعة التونسية لشركات التأمين.
وإثر ذلك انتظمت زيارة إلى الموقع التاريخي “يوغرطة”، ليعود الجميع إلى مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف أين احتضنت قاعة العروض “منصف السويسي” العرض الأول لمسرحية “إيكس” وهي من إنتاج المركز المذكور، ليحتضن إثر ذلك رواق “الحبيب شبيل” حفل توقيع وتكريم تم خلاله تقديم كتاب “سر قرطاج” للأستاذ أحمد رضا حمدي وكتاب “حلم ليلة شتاء” للأستاذ محمد مختار الوزير والدكتور محمد الناصر بلح، لينتظم بذات الرواق لقاء حول الحقوق المجاورة للمسرحيين خلال جائحة كوفيد19.
وقد اختتمت فعاليات التظاهرة بقاعة العروض “منصف السويسي” من خلال تقديم العرض الأول للمسرحية الغنائية “مرض الهوى” لمركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف، كما انتظمت خلال يومين متتاليين ورشة في الكوريغرافيا “Contact Improvisation” في تأطير للدكتور والفنان السوري أيمن علان.
وقد عرفت مختلف فقرات هذه التظاهرة الهامة نجاحا كبيرا على مستويات: البرمجة والتنظيم والحضور وكذلك احترام البروتوكول الصحي والتباعد الجسدي، وهذا يحسب لإدارة مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف ولكافة أعوانه وإطاراته ومبدعيه من مؤلفين ومخرجين وممثلين وتقنيين، وهذا ليس بغريب على المركز المذكور وعلى مدينة الكاف التي تتنفس المسرح وبقية الفنون.
 
عادل الهمامي
Facebook Comments
سجل اعجابك رجاءً و شارك الموضوع :

الكاتب admin

admin

جمال قصودة شاعر تونسي ، أصدر كتاب " الغربة و الحنين للوطن في شعر سعدي يوسف " دار القلم ،تونس 2015، مدير الموقع و رئيس جمعيّة المواطنة الفاعلة ( مقرّها ميدون جربة ،تونس ) وهي الجمعيّة الراعية للموقع .

مواضيع متعلقة

اترك تعليقًا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: