مشروع “الأديب الصغير” : مبادرة رائدة بالمكتبة العمومية بالغريبة لخلق جيل مبدع ومفكر

img
مشروع “الأديب الصغير” : مبادرة رائدة بالمكتبة العمومية بالغريبة لخلق جيل مبدع ومفكر
 
أطلقت الجامعة الوطنية لجمعيات أحباء المكتبة والكتاب فرع الغريبة(ولاية صفاقس) مشروع “الأديب الصغير”، تحت شعار “داخل كل قارئ صغير كاتب كبير”، وهو مشروع تنشيطي تثقيفي يأتي في إطار النشاط الصيفي للجامعة، ويهدف إلى خلق جيل جديد يقرأ ويبدع ويفكر، خاصة في ظل العزوف الكبير على القراءة والمطالعة وتراجع مكانة الكتاب بمختلف الدول العربية. ويمتد نشاط هذا المشروع من 1 إلى 15 جويلية 2019، ويشمل برنامجا مكثفا من القراءة وورشات متنوعة من الكتابة والمسرح والرسم تتصل جميعها بمضمون قصص مختارة بعناية من قبل مجموعة من المؤطرين والمربين الذين يشرفون على فقرات هذا المشروع الرائد، لتُتَوّج مجهودات كل من التلاميذ والمشرفين بحفل ضخم تحت إشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية والمندوبية الجهوية للتربية صفاقس 1، وسيتم خلال هذا الحفل تسليم الجوائز لأوفى المطالعين وأنجب النجباء بالجهة وسيحضره ناشطون بالمجتمع المدني وممثلون عن المؤسسات التربوية بالغريبة التي تعدّ 14 مؤسسة بين مدارس ابتدائية و إعدادية ومعهد.
وقد راهنت الجامعة الوطنية لجمعيات أحباء المكتبة والكتاب في هذا المشروع على التلميذ بوصفه محور عملية البناء والإعداد لغدٍ أفضل. ومما لا شك فيه أن الأمم لا تنهض إلا بأجيال تقرأ وتبدع وتبادر وتحلم.
Facebook Comments

الكاتب جمال قصودة

جمال قصودة

شاعر تونسي ، أصدر كتاب " الغربة و الحنين للوطن في شعر سعدي يوسف " دار القلم ،تونس 2015، مدير الموقع و رئيس جمعيّة أنتلجنسيا للتنمية الثقافية و الاعلام ( مقرّها ميدون جربة ،تونس )

مواضيع متعلقة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: