مراجعة لمسلسل “true detective” السعيد عبدالغني

img

True Detective ، تبدو السلسلة المصغرة الجديدة لـ HBO مثل أي عرض شرطي  اثنان من محققي جرائم القتل في إدارة التحقيقات الجنائية في لويزيانا – مارتن هارت (وودي هارلسون) ورست كوهلي (ماثيو ماكونهي) ، الذين حلوا قضية قتل طقوسي قبل سنوات ، تجري الآن مقابلتهم بشكل منفصل حول قضية حديثة متطابقة تقريبًا بالقرب من بحيرة تشارلز. بدأ راست المسرح في نهاية الحلقة الأولى بقوله بطريقة غامضة ، “كيف يمكن أن يكون هو ، إذا كنا قد أمسكنا به بالفعل في عام 95؟ ”

مع تقدم المقابلة مع راست ومارتي ، يتم نقلنا مرة أخرى إلى التحقيق في القتل قبل 17 عامًا. تم العثور على جثة المومس دورا لانج العارية في حقل قصب السكر ، مقيدًة تحت شجرة وحيدة قديمة ،تم وضع الجسد في وضع الركوع ، وتوج رأسها بالأشواك والقرون. جروح السكين محفورة في بطنها ، مع وشم لولبي الشكل على ظهرها.

لا يتعلق المسلسل بجريمة القتل بقدر ما يتعلق بالمحققين المسؤولين عن حلها. إنها حياتهم تحت المجهر.

راست (ماثيو ماكونهي) هو محقق سابق في وحدة جرائم القتل في ولاية لويزيانا. كما عمل أيضًا وكيلًا سريًا خلال شبابه ، وهو عرضة للإصابة بالهلوسة بسبب سنوات من التعرض للمخدرات.

True Detective - Rust Cohle in 2012 » BAMF Style

يُطلق علىه لقب رجل الضرائب لأنه على عكس المفكرة الصغيرة للضباط الآخرين ، يحمل دفتر أستاذ كبير. إنه متعمق يطلق الشعر الضبابي ، وليس لديه أصدقاء ولا يحبه أحدا  ولا يفهمه كذلك.

بدأ هبوطه في الظلام النفسي عندما صدمت سيارة ابنته صوفيا البالغة من العمر ثلاث سنوات وقتلت أثناء ركوب دراجتها. وهذا يعبر عن هشاشة حياة أى إنسان  فحدث مأساوي واحد يمكن أن يحطم حياة “طبيعية” إلى الأبد و الزواج أيضا لم يستطع تحمله.

تظهر نظرة راست العدمية للعالم على أنه لا شيء سوى الألم والمعاناة من خلال كيفية تعامله مع وفاة طفلته.لكنه يتأقلم الآن مع ألمه وشعوره بالذنب بعد أن ترك القوة قائلاً ، “الآن ، أنا أعيش في غرفة صغيرة بالخارج في الريف ، خلف حانة ؛ أعمل أربع ليالٍ في الأسبوع. بين أشرب الخمر ولا يوجد أحد هناك لإيقافي. أعرف من أنا. بعد كل هذه السنوات ، هناك نصر في ذلك. ”

أما مارتي (وودي هارلسون) هو محقق سابق في وحدة جرائم القتل بولاية لويزيانا . إنه عكس شريكه من حيث أنه منفتح ، لكنه عرضة للغش على زوجته ؛ ولديه ابنتان.

Martin Hart | True Detective Wiki | Fandom

يُنظر إليه في البداية على أنه شرطي لويزيانا. رجل العائلة ، المسيحي ، موجود في الكنيسة كل يوم أحد. يحب زوجته ويحمي ابنتين.

يبدأ المسلسل بشراكة راست ومارتي  في قضية دورا لانج في عام 1995. يتم سرد كل شيء في الفلاش باك ، حيث ينظر المحققون المتقاعدون إلى التحقيق ، والطريقة التي أدى بها إلى تفكك صداقتهم. من خلال المسلس علمنا  أن ابنة راست قُتلت قبل عدة سنوات ، وأن وفاتها أدت إلى فسخ زواجه وتكوين نظرته السلبية. في غضون ذلك ، يحاول مارتي الحفاظ على صورة الحياة المنزلية المثالية على الرغم من حقيقة أنه يخون زوجته ماجي (ميشيل موناغان) مع موظفة شابة في المحكمة.

 

تحتوي مذكرات لانج على صفحات عن شخص يُدعى “الملك الأصفر” ، والتي ظل راست ومارتي  يروها أثناء تحقيقهما. في النهاية  تم اقتيادهم إلى مشتبه به يدعى ريجي ليدوكس. يتسلل المحققون إلى مختبر الميثامفيتامين ، المختبئ في الخليج ، ويكتشفون طفلين تعرضوا للإساءة والخطف في هذا المكان. يطلق “مارتي” النار على “ليدوكس” ويقتله في حالة من الغضب ، ويقرر “راست” زرع أدلة لجعل الأمر يبدو كما لو أن تبادل إطلاق نار مكثف قد وقع. أفادوا أن ليدوكس كان القاتل ، وتم الترحيب بهم كأبطال في مركز الشرطة وفي الصحافة. كما أنهم يتلقون الثناء والترقيات.

ينتقل المسلسل بعد ذلك إلى عام 2002 ، حيث أصبح راست ومارتي أقرب كصديقين ، وظلت زوجة الأخير معه على الرغم من علمه بخيانته السابقة. ومع ذلك ، أثناء استجواب روتيني ، ذكر أحد المشتبه بهم من أنهم سيقدمون معلومات حول القاتل الحقيقي لدورا لانج في مقابل صفقة إدعاء. يذكر المشتبه به أيضًا “الملك الأصفر” ، الأمر الذي لفت انتباه كوهلي. يقتل المشتبه به نفسه في زنزانته قبل أن يتمكن راست من التحقق من ادعاءاته. ومع ذلك ، فإن حاجته لمعرفة الحقيقة بشأن قاتل لانج تجبره على إعادة فتح القضية.

تسبب تحقيق راست في حدوث خلاف مع هارت وبقية أعضاء القسم. تم تعليقه في النهاية عن الخدمة بسبب النظر في عائلة سياسية مؤثرة تعرف. في غضون ذلك ، أقام هارت علاقة أخرى مع امرأة شابة كان يعرفها منذ سنوات سابقة. بعد أن تكتشف ماجي هذه العلاقة ، تتلاعب بـ راست المخمور لممارسة الجنس معها للانتقام. بعد أن أخبرت هارت ، تقاتل هو وراست في موقف سيارات مركز الشرطة. يستقيل راست من قوة الشرطة بعد ذلك مباشرة.

تتخلل كل هذه المشاهد المقابلات التي أجراها كل من راست ومارتي في الوقت الحاضر. أصبح راست منعزلاً يعمل في حانة محلية ، ومارتي مطلق ويدير شركة أمنية. بعد انتهاء المقابلات الخاصة بهما ، يتحد الرجلين على مضض مرة أخرى للعثور على “الملك الأصفر”. يكشف راست أنه قضى السنوات العشر الماضية في التحقيق ، وفي النهاية تعقبه الثنائي إلى منزل في مكان مجهول.

أصيب كل من راست ومارتي بجروح خطيرة من قبل “الملك الأصفر” ، لكن الأول تمكن من الضغط على رصاصة وإطلاق النار على رأسه. وصلت الشرطة إلى مكان الحادث بعد فترة وجيزة. يبكي هارت عندما تأتي زوجته السابقة وبناته لزيارته في المستشفى. في غضون ذلك ، يقول راست في أحد أجمل السرديات إنه في تجربة الاقتراب من الموت شعر بوجود ابنته ، وأن التجربة أعطته نظرة متجددة للحياة. ينتهي الموسم بتحدث راست ومارتي عن المعركة الأبدية بين النور والظلام. بهدوء يغادرون المستشفى معًا.

Facebook Comments
سجل اعجابك رجاءً و شارك الموضوع :

الكاتب السعيد عبد الغني

السعيد عبد الغني

شاعر مصري وقاص فقط لا شىء آخر

مواضيع متعلقة

اترك تعليقًا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: