كيف تكتب مثل بيلي كولينز؟

img

كيف تكتب مثل بيلي كولينز؟

بواسطة فيل جيمس

لقد حقق بيلي كولينز ما فشل في تحقيقه العديد من الآخرين: الكتابة عن الحياة اليوميّة  بطريقة غير عادية ومبهجة في كثير من الأحيان. كما يقول الشاعر ريتشارد هوارد ، “السيد كولينز مضحك دون أن يكون سخيفا ، يتحرك دون أن يكون سخيفا ، ورائعا دون أن يكون سخيفا “.

كتب شاعر الولايات المتحدة السابق والشاعر غوغنهايم العديد من كتب الشعر ويعتبر واحدا من أرقى الشعراء الأحياء في العالم. كما يحظى كولينز بشعبية كبيرة ، وقد كافأه القراء الجادين والخفيفين على حد سواء بمشادة ومبيعات الكتب.

يعمل كولينز ضد الاستعارات الأكثر شيوعًا التي يخصصها الناس للشعر. فبدلاً من وضع آية على مختلف مستويات التحليل ، يركز أكثر على إنتاج تجربة ممتعة لأولئك الذين هم على أقل استعداد للمشاركة في عمله. بطبيعة الحال ، سيضم  مراجعًا غامضة وصورًا تقليدية ، ولكن ذلك سيلعب دائمًا دورًا ثانويًا على الفهم الشخصي الذي يجب أن تكتسبه من عمله.

أحد أفضل الأشياء حول شعر كولينز هو أنك لست بحاجة إلى أن تكون عالماً مثقفاً لكتابة مثله. أيضا ، ربما لن تحتاج إلى تغيير نمط الكتابة. يكتب كولينز بشكل تحادثي للغاية ، وكأنه يجلس معك من خلال كوب طازج من الكاكاو الساخن. دعونا نحفر  في تفاصيل كتابته .

billy1

1.  ابدأ بتجربة حياتك ، سواء كان ذلك مع فكر مضحك أو وصف للحياة اليومية.

إذا كنت تريد إحضار مستمعك إلى ” مكان آخر ” ، فلا تفترض أنه يمكن نقله بسهولة هناك. الكلمات تأتي أولا. مثل الكثير من الآخرين ، تضع قصيدته “أنا أسألكم” في مكان عادي بدلاً من لغة غير محتملة بشكل خيالي:

ما هو المشهد الذي سأفضل أن أحيط به

من هذا واحد،

ليلة عادية على طاولة المطبخ ،

بسهولة في صندوق من ورق الحائط المزهر ،

خزائن بيضاء مليئة بالزجاج ،

الهاتف صامت

قلم يحمل العنوان في الجزء الخلفي من يدي

لكن الشعر يجب أن يكون متسام ، صحيح؟  لا ينكر كولينز أن الشعر قوي ، لكن شعره يعكس ما هو مهم حقاً بالنسبة اليه. يذكرنا وصف السلع المادية (الخزائن ، وورق الحائط ، والهاتف) أن الأشياء المحيطة بنا لا ينبغي أن تحدد سلامنا وتفاهمنا.

2. لا تأخذ الكلمات – والصور الخيالية التي يخلقونها – أمرا مفروغا منه.

Collins_Aimless-الحب

تعامل أبطال الماضي الأسطوري مع العديد من المشاكل اليومية التي نتعامل معها ، لكن هذا لا يعني أننا محكومون بأن نكون عاديين. خذ قصيدة “ريبر” على سبيل المثال. تم تطبيق صورة الرجل مع منجل تاريخياً من قبل الشعراء كرمز للموت ، لكن كولينز يقلل من الأسطورة إلى المصطلحات الجبرية:

عندما كنت أقود الشمال على طول طريق البلد

في صباح ربيعي مشرق

مسكت نظرة رجل على جانب الطريق

الذي كان يحمل منجلًا هائلاً على كتفه.

لم يكن يرتدي عباءة سوداء طويلة

مع غطاء لإخفاء جمجمته

بدلاً من قميص تي شيرت أبيض ممزق

وزوج من سراويل الكاكي فضفاضة.

بينما يقوم المقطع الأول بتأسيس الصورة ، يقوم الثاني بتدويرها على رأسها. ولكن لمجرد أن القميص الأبيض والسراويل الكاكي ليست “خطيرة” لا يعني أنها غير ذات صلة. بدلا من ذلك ، يريد كولينز للقارئ أن يفكر في الموت ، ولكن كشيء خائف من هذا القبيل. الموت جزء منتظم من الحياة اليومية ، وهذا في حد ذاته سبب لتقدير الحياة أكثر ، كما يقترح في المقطع الأخير:

وكان هناك شيء للقيام به

لكن استمر في القيادة ، قم بإيقاف الراديو ،

ولاحظوا كيف كانت البيوت بيضاء ،

كيف الحمراء الحظائر ، والخضراء الحقول المنحدرة.

بمعنى من المعاني ، كل ما يمكنك فعله هو العيش .

3. وينبغي أن تشكل اختتام قصيدتك مثل الشعر الموسيقي .

Billy2

إذا كانت مقاصتك حول التجريف ، فيجب عليك وصف الخسائر المادية والعاطفية التي يتطلبها الأمر. لكن في النهاية ، يجب أن تعبر ، دون أن تكون أكثر صراحة ، عن الدرس أو الرسالة أو الفلسفة التي يمكن أن نتخذها من الحياة اليومية. “الرومانسية” ، وهي قصيدة من كتابه “فن الغرق” ، ما يصوره الراوي  في الكتب القديمة.

هناك غرف المرضى في القرن التاسع عشر

وجوه الموتى في الصور.

هناك غابات سيمفونية من ألمانيا

مع الجداول السوداء تعمل من خلالها

والصخور لذهول لوضع رؤوسهم.

يسخر من الميلودراما والنكهة المرتفعة من الشعر الرومانسي ، لكنه يوضح أيضا أنه يبحث في القطع الأثرية من الماضي البعيد. ولكن بعد ذلك يواصل الراوي وصف شخص يحبها ، و “مظهر الطاولة / ارتفعت من لحظات فقط”. ثم يأخذ كولينز عناصر من خارج الشخصية ، ويختتم مع صورة

جولة دافئة من الشاطئ حيث ظلك

ربما وصلت إلى الأبد أسفل الرمال

في آخر وهج لضوء النهار.

4. لا تستخدم السخرية فقط لتضحك. استخدم السخرية لإخبارنا عن ضعف الحالة الإنسانية ، حول علاقتنا اليومية مع عيوبنا واستعدادنا للتغلب على الحياة اليومية.

bill6

إن الهجاء والكتابة الفكاهية لا تتعلقان ببساطة بالضحك ، ويعرف كولينز ذلك. بدلا من ذلك ، استخدم الكتاب دائما النكتة كطريقة للكشف عن الطبيعة الحقيقية لشخصية المرء. الأرستقراطي الأضعف هو بائس. لا يعرف كل شيء أول شيء عن مواجهة الشدائد. النظر في قصيدته ، “Bereft” ، التي تتناول موضوع الموت :

أعجبتني الاستماع إليك اليوم في الغداء

كما تحدثت عن الموتى ،

الموتى المحظوظين الذين اتصلت بهم ،

نقلا عن حريتها من الإيجار والأثاث

اقترب المقطع الأول من الموت من منظور مثير للسخرية ، ولكن كولينز لديه  الجديد. يكشف كولينز-الراوي عن سخرية دعوة “الموت” المحظوظ ، لكنه أشار إلى أن الأشياء السيئة في الحياة ليست بهذا السوء. بدلا من ذلك ، لا يمكننا أن نرى الموت على أنه شيء جيد أو سيء ، لأن الشخص الذي يختبره لا يشبه شيئا مطلقا ، لا يمكننا حتى فهمه.

5. افهم أن حماقتنا هي التي تجعلنا أكثر حكمة ، وفي الوقت المناسب هي رذائلنا التي تجعلنا جميلين.

billy4

ما يعلمه كولينز من خلال شعره هو أننا في بعض الأحيان نحتاج إلى الاستسلام لطبيعتنا الحقيقية للتعلم عن أنفسنا. من المثير للسخرية أن يواجه شخص ينكر نفسه الحقيقي في نهاية المطاف. النظر في قصيدة له واحدة من الرذائل السابقة له ، ففي نص “أفضل السجائر”. يبدأ مثل:

هناك أشياء  كثيرة أفتقدها

بعد أن أرسلت تقريري الأخير من نافذة سيارة

أثار على طول الطريق ليلة واحدة ، منذ سنوات.

من الواضح أنه من الحنين إلى الماضي ، يحول كولينز ببطء صور المتعة إلى صور من عدم اليقين. في المقطع الرابع ، يقارن دخله باستخدام البخار والفحم أثناء الثورة الصناعية.

ثم سأكون قاطرة الخاصة بي ،

خلفي وأنا عدت إلى العمل

نفث قليل من الدخان ،

مؤشرات التقدم ،

علامات الصناعة والفكر ،

الإشارة التي قيلت في القرن التاسع عشر

كانت تمضي قدما.

يستخدم كولينز صورة قاطرة لغرض محدد للغاية. وبينما يفترض أن الشعر قد جلب له التقدم ، فإنه يشير أيضا إلى أن تقدمه جاء بسعر ، وهذا الثمن هو صحته. كما يشير كولينز إلى أن السجائر ساعدته على التقدم ، لكنه لا يستطيع البقاء في الماضي.


المصدر :

How to Write like Billy Collins

Facebook Comments

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.