قصي بن فرج :احترموا أنفسكم فكُلّنا إفريقيا..

img
قصي بن فرج :احترموا أنفسكم فكُلّنا إفريقيا..
 
يشهد العالم هذه الأيام ولادة اكبر حملة تضامن يعرفها ربما في تاريخه، وعلّها هي التي ستثبت صحة من قال ان “العالم بعد الكورونا مختلف”، لاتينوس، عرب، اسيويين، اوروبيين وامريكان يقولون بصوت قويّ ساهمت التكنولوجيا ودروس التاريخ في سرعة انتشاره وفي احقيّته “احترموا أنفسكم فكلنا أفريقيا”، كتتويج لحقبة طويلة من العنصرية والاستعمار والتفقير ونهب جيوب امم العالم وعلى رأسها قارّتنا التي عانت أقسى ما عرفت البشرية من مِحن.
 
من هم في الشارع اليوم في أمريكا هم صوتي، وصوت كل إنسان شريف في هذا العالم لازال في ضميره شيء من الانسانية والتضامن مهما كان عرقه او دينه وقد لا تهمني هويته بقدر ما يهمني ان هذا النظام العالمي هو نظام ماديّ مُحقّر لكل الثقافات ويزيد من محنة كل ضعيف.
 
من هم في الشوارع بعضهم عنيف لأن ماكينة الإعلام تُروج لذلك، بعضها ناتج عن جوع وبعضها عن غرائزية قد تكون موجودة في كل عرق او هوية مختلفة، فيها ما هو قانوني ويلبس طقما ويتحدث الانجليزية او لغات أوروبية اخرى، وفيها ايضا الافريقي الذي يُبطِن حقدا شكّله في بيئة اجتماعية ناقمة والذي يحمل مسدسا بدون رخصة ويطلق النار ليقتل غيره عبثا. ولكن فيهم ايضا مواطنون أمريكيون قد يكون بعضهم يهودا شاركوا في المسيرات ضد غزو العراق، وامريكيين بسطاء قد شاركوا في القتال في الفيتنام او بوليفيا وعادوا بعد ان اكتشفوا ان اكثر ما في الحروب تبرير الكذب وتناستهم الحكومة الامريكية، ومواطنون آخرون عرفوا الجرائم الذي ارتكبها هذا النظام الابيض الذين هم ضحية من ضحاياه، و أناس محترمون لا اعرفهم بقدر ما اعرف ان الانسانية تتعلم من الدروس دائما حتى لو لم تعرف كيف تُعبّر عن ذلك.
 
أفريقيا هي الصرخة البشرية المتحدة، وآلامها وآلام الضعفاء الآخرين هي البوصلة التي يجب أن يمضي في اتجاهها العالم بأحراره وكل المنحازين للاحترام المتبادل في هذه البشرية..
 
السود هم بشر، المسلمون ليسوا إرهابيين، العرب ليسوا فئران تجارب الأسلحة، الاسيويين ليسوا آلاتكم، واللايتونس ليسوا بائعي مخدرات.
 
#BlackLivesMatter
#JusticePourAdama
Facebook Comments
سجل اعجابك رجاءً و شارك الموضوع :

الكاتب admin

admin

جمال قصودة شاعر تونسي ، أصدر كتاب " الغربة و الحنين للوطن في شعر سعدي يوسف " دار القلم ،تونس 2015، مدير الموقع و رئيس جمعيّة المواطنة الفاعلة ( مقرّها ميدون جربة ،تونس ) وهي الجمعيّة الراعية للموقع .

مواضيع متعلقة

اترك تعليقًا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: