في زمن العدوى الكتاب المرتقب للروائي الايطالي باولو جيوردانو

img

في زمن العدوى الكتاب المرتقب للروائي الايطالي باولو جيوردانو

أنتلجنسيا- اصدارات

 

في رسالة نشرها ، يشير الروائي الايطالي باولو جيوردانو  إلى أنه  على ابواب اصدار كتاب جديد وهو عمل “غير متوقع تمامًا لفترة غير متوقعة” ويقر بأنه ، على الرغم من بطئه في الكتابة عادةً ، منذ بدء العدوى كان لديه “حاجة مستمرة للكتابة والكتابة والكتابة” من أجل “محاولة إعطاء معنى وشكل لكل هذا.” الفزيائي و الروائي ، يدرك أن الكتاب لا يحل المشكلة ، ولكنه يمكن أن “يساعد الناس على التفكير وإيجاد معنى للأشياء”. ويقول: “خلال الوباء ، التفكير بوضوح هو جزء على الأقل من الحل” .

في زمن العدوى هو الكتاب المرتقب اذا لجيوردانو  الذي أكد ان مداخيل الكتاب ستكون مساهمة منه للنظام الصحي ومن المقرر أن يظهر الكتاب ، بالإضافة إلى إيطاليا  ، في حوالي عشرين دولة مثل  إسبانياوإنجلترا وألمانيا واليابان.

  • ملخص في زمن العدوى ، باولو جيوردانو

ينتشر فيروس جديد في بلد بعيد ، على الرغم من أنه ليس بعيدًا جدًا. أصبحت الأرض صغيرة . يومًا بعد يوم ، تنقل مليارات النبضات الرقمية معلومات بسرعة الضوء من نقطة إلى أخرى على هذا الكوكب ؛ عدد لا يحصى من الطائرات يعبر السماء ، ويمحو الحدود في طريقها وينقل آلاف الأشخاص دون توقف ؛ وبسرعة أبطأ ، تتحرك آلاف الأطنان من البضائع في جميع الاتجاهات في بورصة تجارية مستمرة تغذي الاقتصاد العالمي.

وإذا وصلت السلع المادية إلى أكثر الأماكن النائية بسلاسة غير عادية ، فإن العناصر غير الملموسة المتأصلة في الإنسان تنتقل بسرعة أكبر: الكلمة والأفكار والمشاعر والعواطف. وهكذا ، في مواجهة خطر الفيروس المميت ذي النطاق العالمي ، فإن عددًا لا يحصى من الآراء والتخمينات والنظريات من جميع الأنواع – من تلك القائمة على صرامة العلم إلى تلك التي تنبع من الخيال الخصب للمستنير والدجالين – تحيط بنا مثل الانهيار الجليدي الخانق الذي يجعل من الصعب علينا أن نفكر ونفكر ونقرر بشكل معقول.

في هذا السياق الخاص للغاية ، يشارك باولو جيوردانو بأمانة جديرة بالثناء وشجاعة سلسلة من التأملات والعواطف التي يسببها له هذا الوضع غير المسبوق ، وكشف مرة أخرى فضيلة نادرة لتوحيد عالمين يفترض أنهما لا يمكن التوفيق بينهما: العقلانية القوية للعالم مع الضعف وشكوك كاتب حساس وملتزم.

Facebook Comments
سجل اعجابك رجاءً و شارك الموضوع :

الكاتب admin

admin

جمال قصودة شاعر تونسي ، أصدر كتاب " الغربة و الحنين للوطن في شعر سعدي يوسف " دار القلم ،تونس 2015، مدير الموقع و رئيس جمعيّة المواطنة الفاعلة ( مقرّها ميدون جربة ،تونس ) وهي الجمعيّة الراعية للموقع .

مواضيع متعلقة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: