غدا انطلاق الدورة الثانية والعشرين للمهرجان الدّولي لخيمة علي بن غذاهم للشعر بجدليان

img
أنتلجنسيا-أخبار الثقافة
تحت شعار “الشعر في علاقته بالسمعي البصري والعالم الافتراضي”، تنتظم أيام 25 و26 و27 و28 الدورة الثانية والعشرون للمهرجان الدّولي لخيمة علي بن غذاهم للشعر التي ستحتضن فعالياتها دار الثقافة بجدليان من ولاية القصرين كما سيحتضن الموقع الأثري بسبيطلة وعين سلسلة بعض فقرات التظاهرة.
هذه الدورة ستشهد مشاركة حولي خمسين ضيفا بين شعراء ونقاد من الجزائر، المغرب، سوريا، إيران، تركيا، فرنسا، بلجيكا، السويد، لبنان، الأردن، السعودية، البينين، العراق، مصر، موريتانيا واليمن، إضافة إلى التونسيين والتونسيات: ناجي الخشناوي، سمير بن علي، توفيق العلوي، بلقاسم عمار الشابي وفاطمة بن فضيلة وغيرهم، كما ستنتظم عروض موسيقية يؤمّنها الفنان لطفي بوشناق والفنانة السورية ميس حرب والفنان الأردني كمال خليل والفنانة السورية لجين عبد الكريم الخطيب.
هذا، وسيتم بالمناسبة تنظيم معرض للأزياء بعنوان “تحايا إلى القدس” للفنانة جميلة عيسى ومعرض للصناعات التقليدية، بالإضافة إلى بعض الفقرات التنشيطية التي دأب على تنظيمها هذا المهرجان الكبير الذي يديره باقتدار الشاعر عبد الكريم الخالقي.
 
عادل الهمامي 
Facebook Comments

الكاتب جمال قصودة

جمال قصودة

شاعر تونسي ، أصدر كتاب " الغربة و الحنين للوطن في شعر سعدي يوسف " دار القلم ،تونس 2015، مدير الموقع و رئيس جمعيّة أنتلجنسيا للتنمية الثقافية و الاعلام ( مقرّها ميدون جربة ،تونس )

مواضيع متعلقة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: