صالح علماني في ترجمة لقصة روبين- للكاتب الفنزويلي لويس بريتو غارسيا

img
صالح علماني في ترجمة لقصة روبين- للكاتب الفنزويلي لويس بريتو غارسيا
ابلع اللقمة يا روبين لا تنط يا روبين انفخ يا روبين لا تبول في الفراش يا روبين لا تلمس يا روبين لا تبكِ يا روبين اهدأ يا روبين لا تقفز على السرير يا روبين لا تُخرج رأسك من النافذة يا روبين لا تكسر الكأس يا روبين.
روبين، لا تُخرج لسانك للمعلمة يا روبين لا ترسم خطوطاً على الجدران يا روبين قل صباح الخير يا روبين اترك اليويو يا روبين لا تلعب بالدوامة يا روبين لا تغب عن دروس الديانة يا روبين اربط رباط حذائك يا روبين اكتب وظائفك يا روبين لا تكسر ألعابك يا روبين صلِّ يا روبين لا تدس إصبعك في أنفك يا روبين لا تلعب بالطعام يا روبين لا تقضِ حياتك كلها في اللعب يا روبين.
أدرس يا روبين لا تبتهج كثيراً يا روبين لا تدخن يا روبين لا تخرج مع رفاق السوء يا روبين لا تتشاجر مع أصدقائك يا روبين، روبين إياك أن تركب على شبك الحديد الخلفي للدراجة النارية أحفظ درس الكمياء يا روبين لا تسهر يا روبين لا تركض يا روبين لا تلوث قمصانك هكذا يا روبين سلّم على عرابتك باولينا يا روبين لا ترافق الزعران يا روبين لا تتكلم كثيراً. أدرس رياضيات يا روبين.. لا تتحرش بعاملات الخدمة يا روبين لا ترفع صوت المسجلة عالياً هكذا يا روبين لا تغنِ سيرنادات يا روبين لا تكن عريف الفصل يا روبين لا ترد على أبيك يا روبين، قصَّ شعرك يا روبين، خذ عبرة ومثلاً يا روبين.
لا تشترك بمظاهرات يا روبين، لا تغني بيلا تشاو يا روبين، روبين إياك أن تحتج وتعارض الأساتذه، لا تتيح لهم أن يضعوك في القائمة السوداء يا روبين. روبين، انزع ملصقات تشي غيفارا هذه يا روبين، لا تقل يانكي غو هوم يا روبين، لا توزع منشورات يا روبين، لا ترسم على الجدران يا روبين، لا تزرع الشكوك في المؤسسات يا روبين. روبين إياك أن تحرق إطارات كاوتشوك لا تحرض يا روبين، لا تجعلني أحتضر من أجلك، لا تعذبني يا روبين، تواضع يا روبين، أحسن التصرف يا روبين، اهدأ يا روبين وتماسك. روبين لا تركض لا تصرخ يا روبين لا تنط، لا تقفز يا روبين لا تمر أمام الحراس يا روبين لا تواجه الشرطة يا روبين لا تفسح لهم المجال لأن يطلقوا عليك النار يا روبين لا تنزف يا روبين لا تسقط.
لا تموت يا روبين.
Facebook Comments
سجل اعجابك رجاءً و شارك الموضوع :

الكاتب admin

admin

جمال قصودة شاعر تونسي ، أصدر كتاب " الغربة و الحنين للوطن في شعر سعدي يوسف " دار القلم ،تونس 2015، مدير الموقع و رئيس جمعيّة المواطنة الفاعلة ( مقرّها ميدون جربة ،تونس ) وهي الجمعيّة الراعية للموقع .

مواضيع متعلقة

اترك تعليقًا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: