سينما المواطن، ناد جديد يفتح أبوابه للناشطين في المجال السينمائي على حد السواء

img

قام المركز المستقل للدراسات الثقافية مؤخرا استدعاءك بإطلاق ناد جديد للسينما تحت إسم “سينما المواطن”.

سينما المواطن ” سينما تحكي عليك ! ” شعار إنتهجه النادي في إطلاق أولى نشاطاته التي يخصّص من خلالها شاشته كل يوم سبت مساء في دار الثقافة ابن خلدون بالعاصمة لعرض أشرطة سينمائية مشفوعة بنقاش و يعمل على تشريك المتفرجين في تفكيك لغة الصورة و محاولة إنتاجها تدريجيا.
كما يسعى هذا النادي للانفتاح على أهمّ الإبداعات الوطنيّة و العالميّة في مجال الفنّ السابع، القديمة منها و المعاصرة، المحترفة و الهاوية، الطويلة و القصيرة، الوثائقية و الروائية.
كما يدعو نادي سينما المواطن جميع الناشطين و المغرمين بفن السينما إلى مواكبة أولى مواعيده السينمائية في دار الثقافة المغاربية ابن خلدون بالعاصمة كموعدن أسبوعي حول الصورة السينمائية للبحث و النقاش و النقد حول مختلف المسائل المجتمعية و الثقافية التي تشغلنا.
و تنطلق أعمال هذا النادي بعرض مشفوع بنقاش الفيلم الجماعي “لكلٍ سينماه” الفيلم الذي أخرجه 35 مخرج سينمائي من صفوة المخرجين العالميين و من 25 جنسية مختلفة.
حيث يتناول هذا الشريط موضوع السينما و قاعات السينما في ثلاث دقائق لكل مخرج. هذا الفيلم المرجع صدر في فرنسا بتاريخ 20 ماي 2017 و مدته 100 دقيقة. كما يلي العرض نقاش حول واقع السينما و قاعاته في تونس.

الصورة تقريبية
مصدر الصورة المصاحبة : موقع روسيا اليوم

Facebook Comments

الكاتب أصلان بن حمودة

أصلان بن حمودة

أصلان بن حمودة ، كاتب و صحفي تونسي شاب يكتب قصص الناس و أخبارهم . حاصل على العديد من الجوائز الوطنية في مجالي الشعر و القصة القصيرة .

مواضيع متعلقة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.