حول تأسيس حركة «الاستحقاق» الطلابية

img
مناظرة المحاماة، هي حلم اغلب طلبة الحقوق . غير ان هذا الحلم يستحيلُ كابوسًا حين يصطدم الطالب بالواقع ، فعلى
اثر المناظرة المجراة يومي 2 و3 مارس 2018 ، وبسبب ما لحظه المجتازين للمناظرة من حالة فوضى ومظاهر الغش والمحاباة والمحسوبيّة ، قرًر مجموعة من الطلبة المستقلين من كافة تراب الجمهورية بعث حركة «الاستحقاق» وهي حركة مستقلة من اجل ردّ الاعتبار لجميع طلبة وخرّيجي كليات الحقوق وقد اصدرت الحركة يوم 7 مارس 2019 بيانها التأسيسيّ والذي ضمنته جملة من المطالب التي تهمّ طلبة الحقوق من مختلف المستويات. واهم هاته الحقوق ، دعم اللا مركزية على مستوى اجراء الاختبارات و كذلك باحداث معهدين اعليين للمحاماة ، اضافة لمثيلهما الموجود في تونس العاصمة.
كما طالبت الحركة بالترسيم الالي للمتحصلين على شهادة الماجستير،مقابل الغاء اختبار الاسئلة المتعددة والابقاء على الاختبارين الشفوي والكتابي بالنسبة للمتحصلين على الاجازة ، اضافة الى مطالبتها باعادة فتح مناظرة الاساتذة المساعدين بالنسبة لحاملي شهادة الدكتوراه وذلك الى جانب عديد المطالب الاخرى المتعلقة بضمان الشفافية والنزاهة في سير المناظرات .
Facebook Comments

الكاتب جمال قصودة

جمال قصودة

شاعر تونسي ، أصدر كتاب " الغربة و الحنين للوطن في شعر سعدي يوسف " دار القلم ،تونس 2015، مدير الموقع و رئيس جمعيّة أنتلجنسيا للتنمية الثقافية و الاعلام ( مقرّها ميدون جربة ،تونس )

مواضيع متعلقة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: