جمعية الكاتبات المغاربيات بتونس تكرّم ألفة يوسف

img

جمعية الكاتبات المغاربيات بتونس تكرّم ألفة يوسف

في حفل تكريمها:

المفكرة ألفة يوسف تطرح مبادرة فكرية تشجع على اعمال العقل وطرح الاسئلة الحقيقية

 

بالاشتراك مع النادي الثقافي الطاهر الحداد احتفت جمعية الكاتبات المغاربيات بتونس بالمفكرة التونسية ألفة يوسف، قالت رئيسة الجمعية الكاتبة فاطمة بن محمود ان هذا اللقا يمنح الجمعية شخصية تنتصر فيها لقيم الحداثة و التنوير و ان هذا التكريم يأتي من الجمعية تقديرا لجهود المفكرة ألفة يوسف في المساءلة و البحث والتفكير واعتزازا بمنجزها الفكري الثري و المتنوع.
افتتح اللقاء مدير النادي الثقافي الطاهر الحداد محمد مهدي المستوري الذي هنّأ المرأة التونسية بعيدها  و قدمه الكاتب التونسي نصر سامي الذي قدم شهادة ثرية عن ألفة يوسف الانسانة و الأكاديمية والباحثة. قدمت في هذا اللقاء مقاربتين نقديتين لمشروع ألفة يوسف الفكري من طرف الكاتبتين نجاة ادهان و فاطمة بن محمود، و كانت اسئلة الحضور للمحتفى بها متنوعة و ثرية طرحها اعلاميون و باحثون في الحضارة وكتّاب وطلبة . وفي ردودها على هذه الاسئلة طرحت المفكرة ألفة يوسف دعوة لتأسيس نواة تعمل على تشجيع استعمال العقل و طرح الاسئلة الحقيقية تكون موجهة أساسا الى الاجيال الشابة.
اللقاء كان ناجحا حضره جمهور غفير تابع اللقاء الى نهايته

في كلمة الختام أشارت رئيسة الجمعية ان انشطة الجمعية الى حد الان تموّل من طرف عضوات الجمعية و صديقاتها و انها تنتظر الدعم المادي من سلط الاشراف لتدير مشاريعها الادبية القادمة ندوات وملتقيات تطرح فيها قضايا ثقافية وفكرية تهم المجتمع وتساهم في تحريك المشهد الادبي التونسي تستجيب لطبيعة المرحلة التي تعيشها البلاد.

Facebook Comments

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.