تمديد معرض “فاكهة الجنة” لهاني حوراني

img

تمديد معرض “فاكهة الجنة” لهاني حوراني

إلى منتصف شباط / فبراير القادم

يعلن جاليري رؤى 32 للفنون عن تمديد معرض “فاكهة الجنة” للفنان هاني حوراني حتى يوم السبت الموافق 15 شباط / فبراير القادم. وبهذه المناسبة يجدد الدعوة لمشاهدة أخر أعمال الفنان الحوراني التي تستلهم ثمرة الرمان من خلال مقاربات متعددة، تارة كموضوع لسلسله من لوحات “الطبيعة الصامتة”، تارة بوصفها ثمرة خضراء لا زالت تنمو على أشجارها. وتارة ثالثة من خلال مجاميع وحشود من الرمان، كما لو انها كائنات بشرية تتخذ موقفاً ما،

هذا ويضم المعرض اكثر من عشرين عملاً منفذة بألوان الاكريليك ومواد اخرى على قماش، تتنوع احجامها ما بين اللوحات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، فيما يعود إنتاجها الى السنوات 2013 و 2019.

يذكر هنا أن هاني حوراني هو فنان تشكيلي من جيل الستينيات، ولد في الزرقاء، الأردن، عام 1945. تناوب على اهتمامات عديدة خلال حياته، حيث مارس الرسم في شبابه المبكر، وكان أحد مؤسسي “ندوة الرسم والنحت” عام 1962. أقام خلال الستينيات ثلاثة معارض شخصية لأعماله، وذلك قبل أن تقوده حرب 1967 إلى التفرغ كناشط سياسي. تلقى عدة دورات على التصوير الفوتوغرافي في بيروت وموسكو. ومارس خلال عقدي السبعينات والثمانينات التصوير الفوتوغرافي والعمل الصحفي والكتابة النقدية في الصحف اللبنانية والعربية.

منذ أواسط التسعينات إحتلت المدينة والمشاهد الحضرية أهمية مركزية في أعماله التشكيلية والفوتوغرافية على حد سواء. كما أولى عنايته بأثر الزمن على الأشياء المتقادمة. مثل جدران البيوت والشوارع وسطوح المواد. وهو يلتفت في أعماله إلى ملمس الأشياء والتفاصيل المهملة. والتي لا تلفت عادة العيون العابرة.

له ما يزيد عن 24 معرضاً شخصياً لأعماله في الرسم والتصوير الفوتوغراف. بالإضافة إلى مشاركاته في معارض جماعية داخل الأردن وخارجه. من بينها مشاركته في بينالي القاهرة الدولي للفنون التشكيلية، دورة 2009 / 2010 القاهرة. وفي متحف المنامة للفنون التشكيلية، البحرين،2011. من أخرمعارضه الشخصية ” وجوه مدينتي” 2013. “وجوه مدينتي_2” 2015. ومعرض للفوتوغراف “معاً” 2014. وكان جزء من مهرجان عمان للصورة. وكانت أخر معارضه الشخصية في مجال الرسم، “صدأ” في غاليري رؤى32 للفنون. في عام أيار/مايو2016. ومعرض “من فوق السور: بلدة القدس القديمة” الذي اقيم في واشنطن العاصمة الأمريكية، في عام 2017. هذا وكان هاني حوراني قد حصل على شهادة لجنة الحكام التقديرية من رابطة التشكيلين الأردنيين على أعماله السابقة.

Facebook Comments
Please follow and like us:

الكاتب admin

admin

جمال قصودة شاعر تونسي ، أصدر كتاب " الغربة و الحنين للوطن في شعر سعدي يوسف " دار القلم ،تونس 2015، مدير الموقع و رئيس جمعيّة المواطنة الفاعلة ( مقرّها ميدون جربة ،تونس ) وهي الجمعيّة الراعية للموقع .

مواضيع متعلقة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

RSS
Follow by Email
%d مدونون معجبون بهذه: