الحصة الأولى، فاطمة عسيلي

img

الحصة الأولى – فاطمة عسيلي 


هنالك ألم لا يزول بمجرد مسكن، ذلك الألم الذي يستوجب تخديرا موضعي وأحيانا كلي حتى نستطيع استئصال مصدر الألم نهائيا.

-كم عمرك؟

-عمري ضحكات منسية، و لحظات فرح مسروقة و كلمات عشق تائهة. عمري نصوص لم اكتبها و قصص نسجتها في خيالي. عمري زهور سقيتها و اخرى القيت بها في سلة الفضلات. عمري سماء لم تمطر سحبها عمري نجوم بعيدة احصيتها مرار و كل مرة كنت اخطأ العد. عمري طيور مهاجرة لن تعود ارضها. عمري فساتين اشتريتها و لم البسها. شعري الأسود قصصته مرات كثيرا كي لا يشهد على عمري.

كانت دائما ترفض غسل وجهها بعد البكاء. كانت تؤمن أن الدموع الجافة العالقة اسفل جفنيها هي الوحيدة القادرة على مواساتها.

نظر شهاب طويلا الى المريضة الجالسة أمامه، اغلق دفتره و اخذ قلم واخذ يكتب الوصفة الطبية. خرجت المريضة، اغلق الباب و عاد الى كرسيه.
يغمض عينيه، لا يوجد شي، هو اذا قادر على اخفاء كل الأشياء غير المرغوب فيها. إلى أي مدى يمكن له الحفاظ على هذا الوضع. سيحاول الآن الوصول إلى كوب الماء واغماد عطشه دون أن يفتح جفنيه. أخذ يشرب ببطئ شديد، كان حريصا على عدم سكب الماء على قميصه و راغبا في أن يكمل الكأس الى آخر قطرة في الآن ذاته. أعاد الكوب فوق الطاولة ويداه ترتعشان، هو غير متأكد إن كان قد وضعه في نفس المكان الذي أخذه منه أم أنه ابعده قليلا. لين يستطيع معرفة ذلك الآن حتى وإن أعاد التجربة بعينين مفتوحتان. ولن يعرف أيضا إن كانت ذبابة قد حطت على طرف الكأس اثناء شربه منه.
هل أن حالتنا النفسية قادرة على تحديد مايرسخ بذاكرتنا، أم أن ذاكرتنا هي من يأخذنا إلى عالم دون آخر.
ليست أجمل الوجوه ما تحفظه ذاكرتنا، بل ترسخ بمخيلتنا بعض التفاصيل المحددة. كضحكة جريئة، أو عينين لامعتين، أو حاجب ذو شكل غريب.
رقم ثلاثة، هو ترتيبه بين إخوته. كان سباحا ماهر لكنه يتحصل دائما على المرتبة الثانية في السباق. شهاب، الإسم الرابع الذي خرج في القرعة التي أعدها والداه لإختيار اسم له، الاسماء الاولى كانت اسماء بنات. كانت أمه ترغب بشدة في الحصول على اخت لابنيها. لكن رحمها ابى ان يستجيب لرغبتها و انجبت شهاب.
السكرتيرة تطرق الباب.
-تفضلي
-دكتور، المريض الأول وصل للتو، تأذن له بالدخول؟

Facebook Comments

الكاتب أصلان بن حمودة

أصلان بن حمودة

أصلان بن حمودة ، كاتب و صحفي تونسي شاب يكتب قصص الناس و أخبارهم . حاصل على العديد من الجوائز الوطنية في مجالي الشعر و القصة القصيرة .

مواضيع متعلقة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: