إفتتاح الموسم الثقافي للمقهى الفلسفي بدار الثقافة ابن خلدون المغاربية

img

خديجة المسعودي: إفتتاح الموسم الثقافي للمقهى الفلسفي بدار الثقافة ابن خلدون المغاربية

تنظم دار الثقافة ابن خلدون المغاربية يوم السبت الموافق ل19 سبتمبر 2020 إفتتاحا للموسم الثقافي للمقهى الفلسفي، الذي ينشط لمدّة سنتين على التوالي وسيكون تحت عنوان”الحب والفلسفة”.

ويستضيف المقهى الفلسفي في هذه المناسبة الدكتور في الفلسفة والكاتب والناشط في الحياة الثقافية فريد العليبي لتأطير النقاش ومزيد إثرائه وتقديم أهم الأفكار والتصورات الفلسفية الفكرية حول المسألة المطروحة.

وفي إطار العمل على فلسفة مرحة ترحب بجميع الأطياف الاجتماعية والعمرية ولمزيد العمل على تعميم الفلسفة وجعل المؤسسات الثقافية حاضنة لفعل التفلسف يستضيف المقهى الفلسفي جودقة نادي زرياب لتأمن وصلات موسيقية والباحثة في علم الاجتماع والناشطة في الحياة الثقافية اية بن منصور للاشراف على فقرة “الصلام”.

كما يعود هذا النادي لنشاطه بجملة من التصورات الجديدة والضيوف المختصين في الفلسفة وإختصاصات أخرى، مراهنا على فكر حرّ نقديّ يجمع بين المرح والتأسيس لفلسفة شعبية تنتشر وتتجذر في المجتمع دون إستثناء فنحن نعلم أن الانسان كائن العقل باعتباره” أعدل الاشياء توزيعا بين الناس”. وفي هذا الاطار الدعوة مطروحة للجميع للمشاركة وإثراء هذا المشروع الثقافي التنويري.

Facebook Comments
سجل اعجابك رجاءً و شارك الموضوع :

الكاتب سميرة ربعاوي

سميرة ربعاوي

طالبة دكتوراه قانون خاصّ ، اختصاص قانون الشغل (الحماية القانونية للمرأة في قانون الشغل ). ناشطة حقوقية نسوية

مواضيع متعلقة

اترك تعليقًا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: